** منتدى بنات اليابان & كوريا **
أهلا وسهلا بك في منتدى بنات اليابان وكوريا
إذا أردت الإنضمام إلينا اضغط على رز تسجيل
وإذا كنت أحد الأعضاء اضغط على زر دخول
وإذا أردت تصفح المنتدى اضغط على إخفاء

** منتدى بنات اليابان & كوريا **

 
الرئيسيةبوابة المنتدىاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
لجميع الأعضاء و الزوار تم قفل المنتدى للصيانة

شاطر | 
 

 السياحه في كوريا (تقرير شامل)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
القلب الصغير
عضوة مشاركة
عضوة مشاركة


انثى عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/05/2011

مُساهمةموضوع: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأحد يونيو 26, 2011 8:54 pm

السياحه في كوريا (تقرير شامل)






كوريا الجنوبيه ... وجهة السياحة المقبله

راح اقسم الموضوع الى اقسام عشان القارئ يستفيد كامل الاستفاده من الموضوع وان شاء الله الموضوع بيحتوي على الصور , التسوق , المعالم , المدن الرئيسيه اسعار التذاكر , الفنادق

في هذا الموضوع اضفت بعض الاضافات التي تفاديتها في التقارير السابقة , لاني حسيت انها مفيده:
* الدراسه في كوريا السياحه كوريا (تقرير شامل)
* المطاعم الاسلاميه في كوريا
* الاحداث و الفعالايات
*والكثير ان شاء الله ....

نبتدي بأسم الله الموضوع

كوريا في سطور
جمهورية كوريا (رك; الكورية: دائيآن منغوك (الهانغول) بلد في شرق آسيا ، يغطي المساحة الجنوبية من شبه الجزيرة الكورية. تحدها في الشمال, كوريا الشمالية —و التي كانت تشكل معها أمة واحدة حتى سنة 1948 —يفصلها عن اليابان بحر داخلي يسمى بحر اليابان، و مضيق كوريا في الجنوب الشرقي توجد كوريا الجنوبية في أقصى شرق القارة الاسوية مناخها شبه مداري تتنمي إلى مجموعة الاقطار الصناعية الجديدة.

اسم البلاد في اللغة المحلية يعني "جمهورية الهان الكبيرة," و ينحدر من التسمية دائيآن جيغوك ("مملكة الهان الكبيرة"), الإسم الرسمي لـ كوريا منذ سنة 1890 و حتى الإحتلال اليابانى للأرخبيل. للبلاد اسم عام و هو نام هان في جنوب كوريا و "شوسن الجنوبي" في كوريا الشمالية. يطلق على البلاد أحيانا تسمية "روك" للاختصار, أو هانغوك .

هناك اعتقاد ان سبب تسميه "كوريا" بهذا الاسم جاء على يد بعض التجار العرب, حيث كانت "كوريا" تدعى في فتره من الفترات ب"غوريا"او جوريا", ولا كن و صعوبه نطق هذا الاسم باللغه العربيه, تغير إلى الاسم الحالي و المتعارف عليه"كوريا".

العلم الوطنى



يطلق على العلم الوطنى الكورى اسم تاي كوك كي، ويرمز تصميم العلم الكوري إلى المبادئ بين يانغ و أوم في الفلسفة الشرقية، وتنقسم الدائرة التى تحتل منتصف العلم إلى جزءين متساويين، يمثل الجزء الأحمر العلوى قوة كونية إيجابية لـ يانغ ، وبالعكس يمثل الجزء الأزرق السفلي قوى كونية متجاوبة لـ اليين وتجسد القوى من يانغ وأوم مفاهيم الحركات المستمرة والتوازن والانسجام التى تميز المجال اللامتناهى، وتحاط الدائرة بأربع مجموعات من الخطوط التى ترمز كل منها في الزوايا الأربعة على التوالي إلى عناصر كونية أربعة هي السماء والأرض والنار والماء.

الديانات

يدين الشعب الكوري بعدة ديانات:-
الشمانية - وهي ديانة بدائية انتشرت في حياة الناس من خلال العادات والتقاليد اليومية.
البوذية - وهي إحدى ديانات الفلسفة الفكرية وتؤمن بعملية تناسخ الأرواح.
الكونفوشيوسية - وهي ديانة غير سماوية مثل الديانة البوذية.
المسيحية- الكاثوليكية و البروتستانتية - وهي ديانة حديثة وافدة على كوريا.
تشون دو كيو - وهي ديانة وضعية بدأت في الستينات من القرن الثامن عشر كحركة اجتماعية ضد الفساد والتجاوزات الأجنبية في البلاد.
الإسلام - وهو الدين الذي وفد إلى كوريا مع مسلمي شمال الصين في أوائل القرن العشرين وأنتشر بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية بواسطة القوات التركية التابعة لقوات الأمم المتحدة القادمة إلى كوريا خلال الحرب الكورية(1950-1953).

عادات وتقاليد
السياحه كوريا (تقرير شامل)
عانى الشعب الكورري كثيرا من احتلال الغرباء لكوريا واثر ذلك على الكثير من عادادتهم ولبسهم وطعامهم. أما الزي الكوري التقليدي والوطني فهو الهان بوك,وأما أطعمتهم الشهيرة فهي الكيمتشي وهو طعام كوري تقليدي وكذلك البولغوغي.
رغما عن الانفتاح الثقافي و العولمي الذي طرء على الثقافه الكوريه, يضل الكورين متمسكين بالكثير من العادات و التقاليد المتعارف عليها. فاحترام الاكبر سنا مهم جدا في الثقافه الكوريه, لدرجه ان من غير الطبيعي ان يذكر شخص من هوا أكبر منه سنا باسمه المجرد, حتى و ان كان فارق السن لا يجاوز السنه او الاثنتين, فتزاد كلمه "يونغ" و تعني الاخ الاكبر, و كلمه "نونا" و تعني الاخت الكبرى, في نهايه الاسم.

اللغة
اللغة الكورية لغة متميزة يستخدمها حوالي 60 مليون شخص وهي لغة تركيبية في علم التشكيل وعلم الأنساب، وتثير اللغة الكورية جدلاً حيث يضعها معظم علماء الأنساب في أسرة اللغات الألطائية.

وتختلف حروف اللغة الكورية المسماة بــ "الهانكول" عن اللغة الصينية التي تتميز بوجود معنى في كل حرف، وكذلك حوف اللغة اليابانية "كانا" المستقاة من الحروف الصينية. وقد اخترعها الملك العظيم "سي جونغ" وفريقه المكون من العلماء اللغويين في عام 1443، وتم إعلانها باسم "هيونمين جونغؤوم"عام 1446 لتعليمها للشعب الكوري. وقبل اختراع الحروف الكورية "هانكول" استخدم الكوريون الرموز الصوتية باستخدام الحروف الصينية.

وفي بداية اختراع "الهانكول" كانت الأبجدية الكورية مكونة من 28 حرفاً، 11 حرفاً متحركاً و17 حرفاً ساكناً، لكن نتيجة لعدم استخدام أربعة حروف منها أصبح عددها 24 حرفاً في الوقت الراهن، 10 حروف متحركة و14 حرفاً ساكناً.

تتميز "الهانكول" ببساطتها وشموليتها وسهولة تعلمها كما تعتبر واحدة من أكثر الأنظمة الكتابية علمية على مستوى العالم وهو ما ساهم في خفض الأمية التي لا يتجاوز معدلها 20 % فضلاً عن تنمية صناعة النشر والطباعة في كوريا.

وتعتمد اللغة الكورية على نظام الأصوات الكلامية، ولذا فمن الممكن أن تعبر عن مختلف الأصوات، ويبلغ عدد الأصوات بها 12768 حرفاً ومن ثم تعد اللغة الأكثر أصواتاً على مستوى العالم.

أدرجت منظمة اليونسكو في عام 1997 الأبجدية الكورية السابقة "هيونمين جونغؤوم" في قائمة التراث العالمي، وتكريماً للملك "سي جونغ" العظيم الذي ابتكر اللغة الكورية أنشأت منظمة اليونسكو جائرة باسمه في عام 1990 حيث يتم منحها لكل من يساهم في محو الأمية في مختلف دول العالم في التاسع من أكتوبر من كل عام.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم الحروف الكورية "هانكول" يعود إلى العالم اللغوي " جو شيج يونج" (1913). وفي الاحتفال الخاص بالذكرى رقم 480 لاختراع اللغة الكورية السابقة "هيونمين جونغؤوم" التي أقامها اتحاد أبحاث لغة جوسون - وهي مجموعة علماء اللغة الكورية عام 1926، تم تخصيص يوم "الهانكول" في عام 1940 ليوافق التاسع من أكتوبر من كل عام. وتقيم الحكومة والمدارس والهيئات التشريعية في هذا اليوم مهرجانات واحتفالات احتفاءً باختراع الحروف الكورية "الهانكول" وتكريماً لإنجازات الملك "سي جونج" العظيم.

يتبع

]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الصغير
عضوة مشاركة
عضوة مشاركة


انثى عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأحد يونيو 26, 2011 9:01 pm

كيف تسافر الى كوريا

كوريا ترتبط بكل عواصم العالم تقريباً ، سواء من خلال رحلات طيرانها المباشر أو عن طريق الرحلات المتواصلة من معظم المطارات الدولية العامة في شرق آسيا. وتسير أكثر من 36 شركة طيران عالمية رحلات منتظمة الى كوريا وما يزيد عن 1.500 رحلة طيران من والى كوريا أسبوعياً. وتوجد أربعة مطارات دولية في كوريا وهي : مطار إنتشون الدولي في مدنية إنتشون، الذي بدأ العمل فيه في 29 مارس 2001، بالاضافة الى مطارات كيمهي، جيجو- دو، ثم مطار كيمهى الدولي في مدينة بوسان. وتقوم كل من مطارات جزيرة جيجيو، تشينجو، كيمهي وجيجيو برحلات مباشرة من والى طوكيو، فوكوكا، ناكويا وأوساكا في اليابان.


متوسط اسعار شركات الطيران من دبي الى سيؤول , كوريا

9500 ريال سعودي , ملاحظ ارتفاع السعر وذلك لقلة الشركات الناقله الى كوريا

نصائح للمسافرين



معلومات عامة

تتوافر المعلومات السياحية والمساعدات المختلفة في كل المناطق السياحية الكبرى والمطارات وأيضا وبخاصة في المؤسسة الكورية للسياحة ومراكز المعلومات السياحية. وتفتح هذه المراكز أبوابها يوميا من الساعة التاسعة صباحا إلى السادسة مساءا، وفي الفترة ما بين شهري نوفمبر وفبراير من التاسعة صباحا إلى الخامسة مساءا.كذلك وضعت المؤسسة الكورية للسياحة معلوماتها في الانترنيت على الموقع (www.tour2korea.com) ونظرا لأن أكثر من ربع سكان كوريا يعودون إلى مسقط رأسهم في فترة الأعياد القومية والعطل، فإنه من المستحسن أن يتم ترتيب تذاكر السفر وأماكن الإقامة قبل ثلاثة أشهر من فترة الأعياد. ومن أكثر الأعياد والعطل ازدحاما هي يوم الاحتفال بالسنة القمرية الجديدة، العطلة الصيفية(آخر أسبوع من شهر يوليو والأسبوع الثالث من أغسطس) ، ويوم الشكر (اليوم الخامس عشر من الشهر الثامن حسب التقويم القمري).


وتغلق المكاتب والبنوك أبوابها خلال العطل القومية، في حين تظل المتاحف والقصور وأغلب المطاعم والأسواق والمتاجر الكبرى ودور السينما وغيرها من الأماكن الترفيهية مفتوحة.


ويعقد على مدار العام في مناطق عديدة من كوريا وكنوع من الترحيب بالزائرين العديد من الأحداث المحلية والمهرجانات والعروض الخاصة مثل رقص القناع وموسيقى الفلاحين.


ويمكن الحجز في وسائل المواصلات المختلفة أو الفنادق في سيول عن طريق الوكالات السياحية الموجودة هناك. حيث يستطيع السائحون الأجانب الحصول على مساعدة فورية عن طريق الاتصال بالرقم 1330 في أي مكان من كوريا.





خدمات الإرشاد السياحي

تتوافر خدمات الإرشاد السياحي في المناطق الأثرية والسياحية في سيول والمناطق المحيطة بها ، وتقدم هذه الخدمات عن طريق الوكلاء السياحيين المسجلين لدى الحكومة، وهي رحلات صباحية أو مسائية أو في فترة الظهيرة. كما أن هذه الشركات تنظم رحلات أسبوعية لمشاهدة معالم كوريا المختلفة.





العملة

الوون هو العملة الكورية وتتوافر في شكل عملات ورقية من فئة 1000 و 5000 و 10.000 وون وعملات معدنية من فئة 10 و 50 و 100 و 500 وون. وبشكل عام تستقبل البنوك عملاءها من الجمعة إلى الإثنين ما بين الساعة التاسعة والنصف صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا. وتعمل مكائن السحب الآلية على مدار 24 ساعة يوميا. وتقبل أغلب المتاجر الكبرى والفنادق والمطاعم بطاقات الائتمان ويفضل حمل بعض الأوراق النقدية لأن بعض المتاجر الصغرى لا تقبل مثل هذه التعاملات.

المهرجانات

مهرجان أولسان للحيتان
الفترة : من 15-5-2008 إلى 18-5-2008
العنوان : حديقة أولسان الكبيرة & منطقة حديقة جانج سانج بو المحيطية ، نام جو ، أولسان


الوصف :


تعد مدينة أولسان موطنا للحيتان المهاجرة التي تبحر في مياه المحيط قرب الساحل الكوري منذ زمن بعيد ، ولهذا ، أصبح ميناء جانج سانج بوهانج مرفئا للحيتان ، وهو ما جعل أولسان مدينة مركزية لصيد الحيتان.


وينظم مهرجان أولسان للحيتان برنامجا يتضمن صيد الحيتان من خلال الأبحاث والأدلة التاريخية ، وهناك أنشطة أخرى يتم تنظيمها حول موضوع الحيتان أيضا ، ومن عناصر الجذب الأخرى لمهرجان أولسان للحيتان مشاهدة شروق الشمس فوق مياه المحيط الهاديء في جيون بوسونج جي وفي جان جول جوت ، ويعد مهرجان أولسان للحيتان بمثابة محاولة لإحياء ثقافة الحيتان الكورية ، وللاحتفال أيضا بتاريخ أولسان الطويل في مجال صيد الحيتان.


حول المهرجان :


وباعتباره واحدا من أهم مهرجانات أولسان ، فإن مهرجان أولسان للحيتان يقام عادة في شكل برامج فولكلورية محلية قديمة وبرامج لحماية حقوق الحيوان ، والأسلوب التقليدي لصيد الحيتان في أولسان يعاد الآن إحياؤه عند سواحل أولسان ، وعملية إعادة الإحياء هذه تقوم على أساس الأدلة التاريخية ، حيث يكون هناك أناس بأعداد ضخمة ممن يرتدون الملابس التقليدية ، وهم يؤدون عرض الـ"مادانج نوري" ، والذي يصور فنون صيد الحيتان ، ويكون هذا العرض فرصة تاريخية لمشاهدة عمليات صيد الحيتان بالطرق التقليدية ، كما يمكن في الوقت نفسه مشاهدة تجربة الطريقة التقليدية اليابانية لصيد الحيتان المصحوبة بدق الطبول التقليدية والعروض الثقافية.


وتقام أيضا مسابقة أخرى لغناء الحيتان للمطربين الهواة من مختلف أنحاء كوريا ، ومسابقة أخرى لصناعة الكعك بشكل الحيتان تشارك فيها الأسر ، وعروض للتماثيل الثلجية التي تتنافس فيها بعض العئلات أيضا لصناعة تماثيل الحيتان الثلجية.


ومن بين البرامج الأخرى المتاحة خلال المهرجان برنامج صناعة مجسمات الحيتان من الطين ، ومسابقات أخرى في رسم الحيتان.

مهرجان نام وون تشون هيانج الـ78



الفترة : من أول مايو 2008 إلى 5 مايو 2008


المكان : منطقة قرب وسط مدينة نام وون ، بما في ذلك ميدان العشاق "لافرز سكوير" ، حديقة تشان هيانج الترفيهية ، قاعة تشون هيانج للثقافة و الفنون ، وحديقة جوانج هاللو وون في نام وون سي ، بإقليم دولا بوك دو


التفاصيل :


اجتذب مهرجان تشون هيانج عددا لا يحصى من الزائرين منذ إطلاقه للمرة الأولى عام 1931 ، وأغلبية الكوريين يعرفون حتى الآن عن ظهر قلب قصة الحب الشهيرة : تشون هيانج ، وهي الفتاة التي دافعت عن شرفها وإيمانها حتى في أحلك الظروف ، واحتجزت هي وحبيبها لي مونج ريونج في نام وون ، وهناك تفتحت بينهما زهرة الرومانسية ، ولهذا ، فإن هذا المهرجان الفريد المليء بالمرح يقدم برامج مرتبطة بقصة تشان هيانج.


فقرات المهرجان :


يقوم سباق بانج جا المشهور على أساس قصة تشون هيانج ، فقد كانت بانج جا خادمة لي مونج ريونج ، والتي كانت تقوم بنقل الرسائل السرية بين الإثنين ، ويقدم المهرجان أيضا طابور عرض للمصابيح ، وحفل افتتاح ومسابقة في الموسيقى الكورية التقليدية للطلاب من مختلف أنحاء البلاد (4 مايو).


وابتداءً من 5 مايو ، تبدأ أحداث ممتعة أخرى في المهرجان ، فسوف يرى السائحون عددا من الموضوعات الكورية الفريدة ، بما في ذلك مسابقة للطبخ باستخدام الوصفات الشعبية ، ومسابقة السيسيريوم (المصارعة الكورية التقليدية) ، وعرض ضخم للموسيقى الكورية التقليدية ، وتمثيلية مشابهة لحفل زواج تقليدي ، وأفلام رومانسية.


وسوف تقام أنشطة أخرى في المجمع السياحي في نام وون ، بما في ذلك مسابقة في رمي السهام ، في حديقة جوانج هاللو وون ، وعرض نون جاك (الرقص والموسيقى التقليديان للمزارعين) ، وعرض الموسيقى الاحتفالي ، وعرض الرقص التقليدي ، وطابور العرض ، كما يمكن للزائرين أن يشاهدوا الجمال التقليدي للمرأة الكورية في مسابقة ملكة جمال تشان هيانج المقرر إقامتها في اليوم الأخير من المهرجان.


وطوال فترة إقامة المهرجان ، سيقام أيضا مهرجان زهرة الأزاليا الملكية بشكل متصل مع مهرجان تشان هيانج.


وتمثل قمة باراي التي تجمع جبلي جيري وبونج هوا مشهدا يستحق المشاهدة يمكن فيه الاطلاع على أزهار الأزاليا الملكية التي توجد في هذا المكان منذ 10 آلاف عام.



لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع :


ء¦78ب¸ألاâء¦


مهرجان هاي سيول



الأحداث وفقا للإقليم


مهرجان هاي سيول


الفترة : من 4 مايو 2008 وحتى 11 مايو 2008

المكان: ميدان سيول ، في إقليم تشونج تشي وون ، ونهر هان جانج والقصور الرئيسية في سيول ، سيول.





بانعقاده في العاصمة الكورية ، فإن مهرجان هاي سيول (بمعنى "مرحبا يا سيول) يعتبر طريقة عظيمة لتجربة التاريخ والثقافة الملونة في سيول ، ويقام هذا الحدث في محكمة المدينة التاريخية بالإضافة إلى موقع نهر هان ، وذلك بهدف المزج بين الجمال الطبيعي الكوري والثقافة الثرية مع مختلف الأعمال الفولكلورية البارزة خلال المهرجان ، وخلال نفس الفترة ، من المقرر تنظيم الأحداث الترفيهية بما فيها مهرجان هاي سيول للغذاء ، ومهرجان سيول السحري. وبإمكان الزوار اختيار ما يمتعهم من بين العديد من الأعمال.


نظرة عامة على المهرجان :


بدءا بحفل الافتتاح في مساء يوم الرابع من مايو 2007 ، سيفتتح مهرجان هاي سيول أعماله بعروض نارية ، وأعمال فنية مميزة بالقرب من نهر هان. وخلال فترة المهرجان من المقرر القيام بأنشطة عن الثقافة الكورية والأعمال الفنية يوميا على المسرح الموجود على جانب النهر أمام 63مبنى في يو ويدو.


وتشمل تلك الأنشطة الموسيقى الكلاسيكية ، والحفلات الموسيقية لنهر هان التي تعبر عن نجوم هاليو ، وغيرها من المنتجات الموسيقية الأخرى.


وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يستمتع الزوار بمسابقات الرقص والتي تقدم فيها أفضل الفرق الراقصة في كوريا ، إضافة إلى الأنشطة الفولكلورية التي تعبر عن النقر الكوري على الآلات الموسيقية ، وغيرها من الأدوات الموسيقية الكورية المميزة الأخرى.


ونتيجة لانعقاد المؤتمر بشكل متزامن في مناطق من المدينة ، فإن الزوار ليسوا بحاجة للانتظار في طوابير ، ولكن يمكنهم الاستمتاع بالأشنطة والأحداث الثقافية حتى ولو كانو يمشون في الشارع.


الجوانب المهمة في المهرجان :


يعتبر شهرا أبريل ومايو شهران مناسبان لانعقاد المهرجان في كوريا ، وهذا المناخ هو الأنسب لمشاهدة العديد من العروض الصامتة وأنشطة السيرك والأنشطة الفولكلورية التي تجري على مدار النهار ، وبالطبع توجد العديد من الأشياء التي يمكن الاستمتاع بها في المساء أيضا.


والمهرجان كبير جدا بحيث لا يمكن رؤية كل ما فيه في يوم واحد ، لذلك فإن خطة رؤية والاستمتاع بكل الأحداث الأساسية والفرعية تستغرق يومين أو 3 أيام.


(مهرجان 2008 .. الجداول والأماكن)

1- التواريخ :


الربيع 4-11 – مايو – 2008

الصيف 3 يوليو – 25 أغسطس – 2008

نهاية أكتوبر – 3-26 2008

الشتاء 15-ديسمبر -15يناير 2008

2- الموقع :


الربيع – سيول بلازا(ميدان سيول) ، في قصور جيون بوك جونج ، وتشانج ديوك جانج ، وديوك سيوج يونج ، وجيونج هوي جونج

الصيف - نهر إقليم هان جانج

الخريف - إقليم داي هانج نو

الشتاء – سيول بلازا(ميدان سيول) ، وإقليم تشونج جي تشون


الموقع الرسمي للمهرجان:

Hi Seoul يژکىٹ¤ي‹°ë²Œ2008 ي™ˆيژکى‌´ى§€ى—گ ىک¤ى‹*걸ى‌„ ي™کىکپي•©ë‹ˆë‹¤.

هكذا انتهينا من المعلومات العامه والمهرجانات ..

يتبع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الصغير
عضوة مشاركة
عضوة مشاركة


انثى عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأحد يونيو 26, 2011 9:15 pm

دليل المطاعم الاسلاميه

من هنا

والحين نروح الى الجزء المهم وهو المناطق السياحيه في كوريا ...

نام وون



الجغرافيا :


تمتد نام وون سي تدريجيا من الشمال الشرقي إلى الشمال الغربي ، وتشكل قلعة عسكرية طبيعية مع جبل جيورونج المجاور.


ويمتد جبل جيري من الشرق إلى الشمال من المدينة مكونا حدا فاصلا كبيرا ، والمياه التي تجري في اتجاه الشرق تنبع من نهر ناك دونج مرورا بجينجو في إقليم جيونج سانج نام دو ، في حين أن المياه التي تجري باتجاه الغرب تكون نهر يوتشون الذي يجري عبر المدينة ، وينبع بصورته النهائية من نهر سوم جين.


وتحاط المدينة بجبل سونج سو الذي يمتد إلى الشمال الشرقي ، وجبل بو هيونج الذي يمتد حتى الغرب ، وتقع المدينة وسط حوض كبير ، ويتكون منتصفها من السهول والتلال القريبة ، في حين أن المنطقة الجبلية حول أون بونج إيوب تكون أعلى منطقة في جولا بوك ، وتمثل 67,25% من إجمالي مساحة المدينة ، في حين أن التلال التي تشمل أنهار جوك سونج ويو تشون ويول تشون وأوكيول تشون هي أراض خصبة.


الشعار :



شعارنا ورمزنا يرمز بشكل شامل إلى نام وون المحبوبة ، ويعكس طبيعة المدينة وثقافتها التقليدية ، ويعكسان بوضوح المدينة الصديقة للبيئة من خلال التركيز على جبل جيري ، بالإضافة إلى تقاليد مدينتنا الغنية ثقافيا التي تستضيف مهرجان تشون هيانج ، ودراما دونج بيونجي الشعبية الموسيقية.


المهرجانات :


مهرجان تشون هيانج


ترتبط نام وون بقوة بقصة تشون هيانج إلى حد الحقيقة ، وتشتهر المدينة بأنها تشيون هيانججول او قرية تشون هيانج. إن قصة الحب الجميلة لـ لي مونج ريونج مع محبوبته تشون هيانج تكتسب في الوقت الحالي تعاطفا واعترافا في جيمع أنحاء العالم. وفي ذاكرة إخلاص وعفة تشون هيانج ، وطقوس تشون هيانج التذكارية التي عقدت وتطورت بشكلها النهائي إلى مهرجان تشون هيانج في المواعيد التالية.

- تاريخ المهرجان : 4مايو – 8مايو

- المكان : حوانج هاللو ومناطق في المدينة

- الحداث الأساسية : خدمة تشون هيانج التذكارية ، ومسابقة جمال تشون هيانج في جميع أنحاء البلاد ، ومسابقة تشون هيانج الموسيقية الكورية التقليدية ، ومسابقة سيسيريوم (المصارعة الكورية) ، ولعبة سوينج ، ومسابقة بانسوري للغناء في جميع انحاء البلاد ..إلخ.


مهرجان هيونج بو

إنه في حين أن سيونج سان ري و أيونج ميون و انوول ميون ومدينة نام وون تم التأكيد على أنها تمثل أصل كلا من دراما هيونج بيو وثروة هيونج بيو ، فإن المدينة قد أنشأت مهرجان هيونج بيو ، كما تسعى من أجل تطوير المناطق بداخل قرية هيونج بيو الشعبية ، وأن ترفع من مكانة المهرجان ليكون مهرجانا ثقافيا وطنيا. وكان أول انطلاق للمهرجان في عام 1993 ، ويفتتح في جيمع انحاء المدينة لمدة يومين بدءا من يوم المواطنين ، والذي يبدأ في التاسع من سبتمبر (بالتوقيت القمري) كل عام.


وكان هيونج بو طيب القلب وقام بأعمال خيرية على عكس شقيقه الأكبر الذي كان طماعا وقام بأعمال شريرة. لذلك فإن هيونج بو امتدح كونه يمثل نموذجا للتعلم منه ، والمهرجان يسعى لنشر تلك الرسالة. وتأمل المدينة أن يصبح مهرجانا وطنيا آخر مثل مهرجان تشون هيانج.


يوم المهرجان : 8-9سبتمبر (بالتوقيت القمري)


المكان : في جميع انحاء مدينة نام وون


الأحداث الرئيسية : أوبرا هيونج بو ، لعبة السير حول القرية ، مسابقة بانسوري للغناء في جميع أنحاء الدولة ، وآداء فقرات لتسلية المواطنين ، وتقوية عائلات هيونج بو ، وحمل خزانة الزهور المزركشة ، والشدة وقت الحرب tug-of-war, ، ومسابقة المزراعين الموسيقية التقليدية ، ومسابقة غناء للمواطنين ، وغيرها من الأحداث الأخرى.


مهرجان بايماسجول الخريفي :



يمتد جبل جيري الذي يسمى أيضا بالجبل الروحي الوطني إلى البحر بجوانبه الملونة البراقة في 10 أكتوبر ، مما يكون مشهدا جماليا مدهشا. وفي نهاية أكتوبر من كل عام فإن مهرجان أوراق الخريف يعقد في موقع المعسكر في مدخل قرية بايماسجول فوق جبل جيري ، ويتكون من عدد متنوع من الأحداث ، مثل طقوس إله الجبل الحربية ، ومسابقات الغناء ، وتغطي أوراق الخريف الوادي.


ولمعان المياه مع الصخور المبهرة التي تنحدر من اعلى تترك الزوار يشعرون بالرعب وتجذب آلاف من الناس كل عام.


السياحة :


حديقة جوان هانرو


تعتبر هذه الحديقة ، الحديقة الكلاسيكية التقليدية في البلاد والتي بنيت شعارا للكون ، وبالقرب من الحديقة يوجد كوبري اوجاك ، بالإضافة إلى بحيرة و3 جبال الهية التي ترمز إلى يونج جو (جبل هالا) ، وبوناج ناي (جبل جيوم جانج) ، وبانج جانج (جبل جيري).


وطبقا للأسطورة أنه في اليوم السابع من شهر يوليو بالتوقيت القمري ، فإن آلاف الأبقار تأتي معا لتكون كوبري أوجاك لتسمح للنسور وطائر ويفر أن يلتقوا ببعضهم البعض ، ثم بعد ذلك تشون هانج وخطيبها لي مونج ريونج ليلتقوا في موعد غرامي فوق الكوبري ، وهو ما أدى إلى إتمام إنشائه " الآثر التاريخي رقم 303".


جبل جيري


يقع جبل جيري في نهاية الطرف الجنوبي من امتدادات جبل سوباييك ، وأصبح أول منتجع وطني كوري في عام 1967. وهو يعتبر ثاني أعلى جبل في كوريا الجنوبية حيث يبلغ أقصى ارتفاع له في قمة تشيون وانج التي يبلغ ارتفاعها 1915مترا ، ويمتد عبر 5 مقاطعات هي "جوري ، وجيولا نام دو ، ونام وون ، وجيولا بوك دو ، ووهاميانج ، وسانتشيونج ومقاطعة سانتشيونج وجيولا بوك دو في مقاطعة جيونج سانج نام دو".


وجبل جيري يشتهر بمنظره السحري ومناظره الموسمية ، ففي الخريف عندما تتلون الأوراق ، يبدو الجبل كله وكأنه مشتعل. وأوراق الأشجار الملونة تغطي وادي بياجول حتى جهة الغرب. وتعتبر مدهشة على وجه الخصوص.


والمتجولون الذين يتسلقون هضبة سيسوك يتاح لهم مشاهدة أشجار الأزالي الملكية في الصيف والأفرع المغطاة بالثلوج في الشتاء.


والمناظر الموسمية هي من أفضل المشاهد المدهشة فوق الجبل . كما تشتهر المنطقة بمعابدها البوذية المقدسة بما فيها معبد هاويوم ومعبد سسانجيي.


ما الذي يؤكل؟

شوربة سمك الطين وسمك الطين الطازج


إن شوربة سمك الطين وسمك الطين الطازج هي أطباق تقليدية يعتبرها المواطنون المحليون مغذية جدا. ومن أجل طهو هذا الطبق ، يتم صيد أسماك الطين من الأودية النظيفة في جبل جيري ، وتغلى مع عدد من أنواع التوابل والأوراق البرية. وشوربة سمك الطين وسمك الطين الطازج في نام وون ، على وجه الخصوص يتكون من نسبة كبيرة من فيتامين أ وهي مغذية إلى حد كبير ، وهي جيدة على الأخص للكبار وضعاف الصحة والنساء الحوامل. وأطبقا سمك الطين شائعة الاستخدام بالنسبة لخبراء الأطعمة في جميع أنحاء البلاد حيث تقدم بنكهات محلية. وتشيونجيو دونج في مدينة نام وون بها شارع فيه مطاعم متخصصة في أطباق سمك الطين.

تشونج جو


معلومات عامة



المساحة : 153,31 كيلومتر مربع (0,15% من مساحة كوريا ، و2,1% من مساحة إقليم تشانج تشونج بوك دو).


السكان : 602699 نسمة (305976 من الذكور ، و309359 من الإناث).


مجمع تشونج جو الصناعي :


الموقع : يقع على مساحة 4098 مترا مربعا ، وتوجد به 188 شركة (24 شركة كبيرة ، و164 شركة متوسطة وصغيرة الحجم).


- الأنشطة الأساسية : إل.جي. للكيماويات ، وهانكوك تشاينا وير ، وهاينيكس لأشباه الموصلات.


- المنتجات الرئيسية : أشباه الموصلات ، وتجميع المعادن والبتروكيماويات ، والخزف الفخاري ، والاحتياجات الأساسية .. إلخ.


عظمة تشونج جو :


- شبكة متعددة المستويات من المواصلات الدولية.


بموقعها في مكان متوسط من البلاد ، تعتبر تشونج جو المركز الرئيسي للنقل في البلاد ، حيث توجد سكة حديد جيونج بو (سيول - بوسان) ، وخط سكة حديد جانج وون هونام اللتان ترتبطان ببعضهما البعض.


وتعتبر تلك المنطقة مبنية بشكل جيد ومزودة بالمنشآت الأساسية وخدمات شبكات النقل فائقة السرعة (الطريق السريع في جيونج بو ، جونج بو ، ومحطة سكة حديد جيونج بو والمطار الدولي) ، وهذه الأنظمة للنقل تجعل من السهل إتاحة الدخول إلى كل مكان حيوي في البلاد.


وبالقرب من موقع العاصمة ، فإن تلك المنطقة تتمتع بميزة عظيمة كمحور للنمو.


- كما أنها تعتبر أفضل منطقة يمكن الاعتماد عليها للانتقال إلى أسواق الصين ودول جنوب شرق آسيا.


- مطار تشونج جو الدولي :

يقع مطار تشونج جو الدولي بالقرب من إبسانج رينايسو إيوب ، في تشونج وون جون ، بإقليم تشونج تشونج بوك دو ، وافتتح المطار الجوي في سبتمبر 1978 ، وفي عام 1984 تم تصميم خطة لإنشاء مطار دولي ، وتم اكتمال عمليات الإنشاء في ديسمبر 1996 ، وتم افتتاحه باسم مطار تشونج جو الدولي في الثامن والعشرين من أبريل عام 1997.


ومطار تشونج جو الدولي هو الجزء الأوسط الذي يقع في وسط المنطقة التي تمتد إلى 250 كيلومترا من مطار إنتشون ، ويبعد 165 كيلومتر من مطار جيمبو ، وحوالي 120 كيلومترا عن مطار جونسان ، كما يمتلك شبكة مواصلات تمتد إلى كل الاتجاهات.


ويمكن لهذا المطار أن يتحمل 1230 ألف شخص على الخطوط المحلية ، و1150 ألف شخص على الخط الدولي طبقا للأسس السنوية ، كما أن موقف ركن السيارات يمكن أن يتسع لــ770سيارة.


وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن للطائرات أن تقوم بــ196 ألف رحلة سنويا ، وفي الوقت الحالي يسير المطار رحلات على خط جيجو للرحلات المحلية ، وخطوط شنجهاي – تشين يانج وتايبيه على الخطوط الجوية الدولية.


- إمداد كفء من الموارد البشرية :


توجد في المنطقة 6 جامعات وكليات بما فيها جامعات وطنية . مواكبة لحي داي ديوك للعلوم الذي يوجد في منطقة مجاورة ، ستتمكن مدينة تشونج جو من لعب دور رائد في صناعة الفنون في البلاد ، كما أن مدينة العلوم ستوفر الموارد البشرية المتخصصة في التكنولوجيات المتقدمة ، ولذلك فلن يفشل المجمع الصناعي أبدا في الاستحواذ على موارد بشرية عالية المهارات والكفاءة.


- المياه الصناعية :


- تم إنشاء سد متعدد الأغراض بطاقة تبلغ 150 مليون طن حول مدينة تشونج جو ، ويوفر الإمدادات الكهربائية بشكل ثابت ، بالإضافة إلى المياه الوفيرة للإقامة والصناعات.


- سد داي تشونج


- الطاقة : 149مليون طن

- توليد الطاقة : 196 – 240 مليون كيلو وات سنويا

- إمدادات المياه : 1649مليون طن سنويا.


- مجمع تشونج جو الصناعي :

- الموقع : في مناطق بونج ميونج ، سونج جونج ، وبوك داي ، وجانج سيو دونج ، في هيونج ديوك جو ، في مدينة تشيونج جو.

- عام إنشائه : 1969-1989 (مجمعات 1,2,3,4).


- المنشآت الأساسية :


- طريق طوله 22 كيلومترا وعرضه 25-6 أمتار ، وبطول من 15 إلى 16 كيلومترا.


- إمدادات المياه : إجمالي يبلغ 54800 متر مكعب يوميا ، و(مياه صناعية :40 ألف متر مكعب يوميا ، وإمدادات مياه تبلغ 7000 متر مكعب يوميا).

قدرة التعامل مع المياه المفقودة : 32 ألف متر مكعب يوميا.

الطاقة الكهربائية :176900كيلوات.


- السياحة :


– متحف بايك جي التاريخي في تشونج جو

على اعتبار أنه الكنز التاريخي رقم 319 ، توجد تشونج جو سينبونج دونج بايك جي جوبونج ون ، وهي مجموعة من المقابر القديمة ترجع لعهد بايك جي في سينبونج دونج ، في تشونج جو" ، وهو موقع تاريخي مهم جدا ، حيث يقدم معلومات عن التاريخ القديم لحقبة تشونج جو من خلال خمس فحوصات تنقيبية مختلفة.


وافتتح متحف تشيونج جو التاريخي في بايك جي أبوابه في التاسع والعشرين من نوفمبر 2001 ليعرض تلك القطع المميزة للتاريخ القديم للجمهور والطلاب ، وليقدم مكانا حيث يستطيع المستمعون أن يشاهدوا العصور الأثرية القديمة.


- متحف مدينة تشونج جو للمطبوعات

يحفظ متحف مدينة تشونج جو للمطبوعات ويعرض النصوص البودابستية القديمة التي تحمل عنوان "جيك جي" ، بالإضافة إلى 800 مادة مرتبطة بآليات الطباعة والمعدات المستخدمة خلال وبعد نهاية عهد كوريو في القرن الرابع عشر.


ويقع هذا المتحف في موقع معبد هيون ديوك سا ، ويعتبر مركزا تعليميا ، حيث يستطيع المرء أن يتعلم فيه الإطار العام لتطور تكنولوجيا الطباعة في كوريا على ضوء تاريخ الطباعة في العالم.


كما أنه من الجدير بملاحظة المبنى الرئيسي للمنسك البودابيستي الواقف في موقع معبد هيون ديوك سا الذي أعيد ترميمه.


التذكارات

- مياه تشوجونج المكربنة

وهي مصنوعة من مياه تشوجونج المعدنية ، وتعتبر مياه شرقية مليئة بالأسرار ، وهي واحدة من 3 أنواع من أفضل المياه المعدنية في العالم ، حيث تحتوي على مكونات معدنية وفيرة من كل معدن يحتاجه الجسم والأوكسجين المذاب ، ويستمتع العديد من الناس بهذه المياه الصحية التي تصدر بكثرة إلى الدول الأخرى.

دايجو


الجغرافيا

تقع مدينة دايجو في جنوب شرق شبه الجزيرة الكورية ، وبها جبل بال جونج سان في الشمال وجبل داي ديوك سان وبي سول سان في الجنوب ، ومرتفعات أخرى أقل ارتفاعا في الغرب والشرق ، بينما يجري نهر سين تشون من خلال المناطق الوسطى من المدينة ، وفي المنطقة الشمالية من دايجو ، يتدفق نهر جوم هو جانج من الشرق إلى الغرب لينضم إلى مجرى نهر ناك دونج جانج ، وهو أطول نهر في كوريا الجنوبية ، ويتجه ناحية المدن الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية.



المنسوجات والأزياء
تعد صناعة المنسوجات من الصناعات الأساسية في دايجو ، ومشروع "ميلانو" هو الخطة الرئيسية لصناعة المنسوجات في دايجو,و الذي يحظى بشهرة بفضل إنتاجيته الكبيرة من المواد المصنعة في كوريا على مدى العقود القليلة الماضية ، ومنذ عام 1997 ، سعت دايجو إلى تقديم استراتيجيات لصناعة المنسوجات بها يمكن أن تكون قادرة على تطوير المدينة لتكون مركزا لصناعات الأزياء التي تستخدم فيها التكنولوجيا المتقدمة ، وكنتيجة لذلك ، أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة في النهاية مشروع ميلانو في دايجو في التاسع من سبتمبر 1998.




الميراث الثقافي :

أكاديمية دودونج سيون للكونفوشيوسية
سيون منظمة محلية خاصة تجري عادة حفلات التكريم للباحثين الكبار ودارسي الكونفوشيوسية في عهد أسرة جوسون ، وكانت دودوند سيون قد تأسست في عام 1568 من أجل إحياء الأبحاث والقيم التي تركها كيم جوينج بيل ، وهو أحد الدارسين العظام ، إلا أنها تعرضت لحريق دمرها خلال الغزو الياباني ، وبني معبد على الموقع نفسه في عام 1604 ، ويظهر هذا الهيكل التقليدي لسيون الذي بني بطريقة بسيطة وسلسلة في منتصف عصر أسرة جوسون.

ومنح الملك سونجو لوحة من السيون مكتوبة بواسطة الملك نفسه في عام 1607 ، ويعرف عن أكاديمية دودونج سيون جيدا بمناظرها الجميلة في منطقة دال سونج جون ، وتوجد في ساحتها شجرة من نوع الجينكو تقف بداخلها وعمرها 400 عام ، وقد تم الحفاظ على هذه الأكاديمية بشكل جيد منذ أن بدأت تسميتها لتكون الأثر رقم 350. .




معبد دونج هواسا بجبل بال جونج سان
يقع معبد دونج هوا سا في الحافة الجنوبية من جبل بالجونج سان ، على مسافة 22 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من دايجو ، وبني المعبد بواسطة الجوكدال في عام 493 ، وكان يحمل اسم يوجاسا ، وأعيد بناؤه في عام 832 ، وأعيدت تسميته باسم دونج هوا سا ، أي معبد أزهار الشتاء ، وذلك نظرا لأن أشجار البولونيا تنمو في ساحته.
وأيضا يعرف عن هذا المعبد أنه أعيد بناؤه ثماني مرات ، ومن المعتقد بأن المنشآت الحالية به أعيد بناؤها في أواخر عصر جوسون (1392 – 1910) ، ويوجد 11 أثرا ثقافيا تمت تسميتها رسميا من قبل الحكومة المركزية أو من قبل حكومة المدينة ، وهذه المعابد في دونج هوا سا من بينها : جوم دانجام ، وبيروام ، ويوم بورام ، ويانج جينام ، وناي وونام.
وبني حديثا معبد بوذا تونج إيل ياك ساداي بول الذي يبلغ ارتفاعه 33 مترا ، على أمل أن يساهم في توحيد شبه الجزيرة الكورية ، وفي الوقت الراهن ، يعد دونج هوا سا المعبد الرئيسي التاسع في النظام البوذي الكوري المعروف باسم جوجيجونج والذي تم تسجيله في 28 يوليو 1988.




حديقة دال سونج

جاءت تسمية حديقة دال سونج من الغابات الأرضية القديمة في كوريا الجنوبية والتي كانت تعرف باسم "دال سونج" ، وتمت تسميتها لتكون الأثر التاريخي رقم 62 ، وكانت قد بنيت في عام 261 ، وحول هذه الحديقة ، يأتي الزائرون ليشاهدوا تمثال تشوي جي يو ، وهو مؤسس عقيدة الدونج هاك (وهي عقيدة دينية شرقية بحثية ظهرت في عام 1860).

والمنشآت والمزارات السياحية داخل الحديقة تشمل أيضا حصن جوان بونج نو ، وقاعة محلية تاريخية وحديقة حيوانات.

يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القلب الصغير
عضوة مشاركة
عضوة مشاركة


انثى عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 29/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأحد يونيو 26, 2011 9:48 pm

بعض صور لـ كــوريه
























صور لـ حديقة نام .سان ..









صور لـ نهر هان جانج ..












استاد وحديقة كأس العالم في سيؤل ..








المتحف القومي ..

أهم القصور الملكية التي تبعت عهد مملكة جوسون وهو القصر الملكي الرئيسي كيونغ بوك.
تم تشييد قصر كيونغ بوك في عام 1395 م بواسطة الملك تيه جو
أول ملوك مملكة جوسون. ويعتبر موقع القصر استراتيجياً حيث يقف
أمام جبل بوكاك الشامخ وهي المنطقة التي تعرف الآن باسم
سيجونغ نو والذي يعتبر الشريان الرئيسي المؤدي إلى هانيانغ، الاسم السابق للعاصمة سيول ..










اللوتي ورلد ..

هي أحد اهم معالم السياحة في كوريا الجنوبية و تستقطب ملايين السياح إليها سنوياً. أفتتحت ملاهي “لوتي وورلد” لأول
مرة عام 1988، وقد احتفلت بالذكرى العشرين على إنشائها العام الماضي. و
هي بمثابة “ديزني لاند” كوريا. و تشترك الملاهي في العديد
من المواضيع المميزة نفسها مع “ديزني لاند” إلى درجة تجعلك
تتسائل كيف يفلتون بهذا من العقاب؟!!.
إنّ الإختلاف الكبير الوحيد هو حيث بأن معظم الملاهي يوجد مقرها
في داخل مكان مطوق هائل يعتبر الأكبر من نوعه في العالم. حيث تم تصميم
الملاهي من قبل أفضل مصممي مدن الألعاب في العالم.


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة fx
مشرفة
مشرفة


انثى عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 28/03/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الإثنين يونيو 27, 2011 2:45 am

تسلمي على الموضوع وصور حلوه كتير مثلك

كمساميدا

_________________
[imghttp://tweetweetbang.files.wordpress.com/2010/06/fx-member-2.jpg][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! 퇇 ღ. فلة يابانية ! 퇇 ღ.
مشرفة
مشرفة


انثى عدد المساهمات : 968
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
الموقع : من قلـــــــب طوكـــــــــــــيو

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الإثنين يونيو 27, 2011 2:57 am

ما هذا الجمال !!!!!!!!!!!!
الصور حلوة كثير ياليت أسافر بكرة كوريا
مشكورة على الموضوع الرائع أنت نجمة ساطعة في بحر الإبداع

_________________
............. اليابان الذي صنع من الهزيمة نصرا...............
........ و من فقر الوارد غنى و من العزلة تواجد و حضورا ............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mono
مرتبة الشرف *2*
مرتبة الشرف *2*


انثى عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 19
الموقع : في قلب طوكيو

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الإثنين يونيو 27, 2011 3:39 am

واااااااااو روووعة مررررة كوريا

شكرا ع الموضوع الراااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mono
مرتبة الشرف *2*
مرتبة الشرف *2*


انثى عدد المساهمات : 472
تاريخ التسجيل : 08/04/2011
العمر : 19
الموقع : في قلب طوكيو

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الإثنين يونيو 27, 2011 3:40 am

طيب شو رأيك يا فلة يابانية نسافر أنا وأنت كوريا واليابان ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! 퇇 ღ. فلة يابانية ! 퇇 ღ.
مشرفة
مشرفة


انثى عدد المساهمات : 968
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
الموقع : من قلـــــــب طوكـــــــــــــيو

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الإثنين يونيو 27, 2011 1:16 pm

تقبـــــــــــــــــــــــــــــلوا مــــــــــــــــــــــــــــــــروري



_________________
............. اليابان الذي صنع من الهزيمة نصرا...............
........ و من فقر الوارد غنى و من العزلة تواجد و حضورا ............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محبة fx
مشرفة
مشرفة


انثى عدد المساهمات : 368
تاريخ التسجيل : 28/03/2011
العمر : 19

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   السبت يوليو 16, 2011 3:57 am

واو شكرا

_________________
[imghttp://tweetweetbang.files.wordpress.com/2010/06/fx-member-2.jpg][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
! 퇇 ღ. فلة يابانية ! 퇇 ღ.
مشرفة
مشرفة


انثى عدد المساهمات : 968
تاريخ التسجيل : 20/06/2011
الموقع : من قلـــــــب طوكـــــــــــــيو

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأحد أغسطس 07, 2011 2:16 pm

gh

_________________
............. اليابان الذي صنع من الهزيمة نصرا...............
........ و من فقر الوارد غنى و من العزلة تواجد و حضورا ............
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JUNG SO MIN
مراقبة عامة
مراقبة عامة


انثى عدد المساهمات : 166
تاريخ التسجيل : 18/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأربعاء أغسطس 10, 2011 4:52 pm

الموضوع حلو جدا جدا hd hd hd
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
like astar
المديرة
المديرة


انثى عدد المساهمات : 741
تاريخ التسجيل : 28/03/2011
العمر : 19
الموقع : In My Country

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الجمعة أغسطس 12, 2011 8:26 am

يـاالله!!

شو هـالجمال والروعة


يسلمووو

_________________
MT-X5



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kirarin
عضوة ذهبية
عضوة ذهبية


انثى عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 21/08/2011

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الأحد أغسطس 21, 2011 3:12 pm

يااااااي تجنن كوريه

مشكووره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنات كيوت
عضوة جديدة
عضوة جديدة


انثى عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 22/10/2011
العمر : 17

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   السبت أكتوبر 22, 2011 4:13 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mone
مرتبة الشرف *1*
مرتبة الشرف *1*


انثى عدد المساهمات : 397
تاريخ التسجيل : 26/11/2011
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: السياحه في كوريا (تقرير شامل)   الجمعة ديسمبر 02, 2011 7:14 am

مررررررررررررررررررره حلوه
lol jop lk
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://girl-ja-k.forumarabia.com/profile
 
السياحه في كوريا (تقرير شامل)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
** منتدى بنات اليابان & كوريا ** :: •·.·`¯°·.·• منتدى اليابان و كوريا •·.·°¯`·.·•-
انتقل الى: